رئيس التحرير : مشعل العريفي

أحزنني رحيل الشمراني

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

في الموسم الماضي كنت أحد الذين (ناصروا) ناصر الشمراني بسبب ركنه على دكة الاحتياط خلال أغلب المباريات كهداف كبير.. دافعت عنه، وطالبت بإشراكه أساسياً على حساب (ألميدا) ولأنني أرى فيه مواصفات رأس الحربة الذي يحتاجه الهلال وما زال.. ولهذا لا أخفي حزني على قرار إعارته للعين الإماراتي.. ولكن المشكلة أن ناصر هو الذي فرض هذه الإعارة على نفسه من خلال عدم جديته في التدريبات وبسبب أيضاً عدم انصياعه لتعليمات المدرب دياز.. فضلاً عن أمور أخرى.
ويظل الأهم.. هو أن تكون فترة احترافه في العين هي (محطة) لتصحيح الأخطاء ومراجعة النفس والعودة بالتالي إلى الهلال وهو في أفضل حالاته حتى لا يخسر المزيد من الجماهير الهلالية، ولكي يظل إحدى أهم الصفقات الزرقاء على مر التاريخ.

السوري مهاجم الظفرة الإماراتي عمر خريبين انضم للهلال (في مركز الشمراني).. لم يسبق لي مشاهدة أداء هذا اللاعب.. كما أنني لست مع المبالغة في التفاؤل بنجاح أي لاعب غير سعودي حتى وإن كان معروفاً وشهرته واسعة والأمثلة على ذلك في ملاعبنا عديدة وبالذات مع الهلال.. مع أمنياتي له بالتوفيق مع الفريق الأزرق.
النصر فيه (من الشق والبعج) من المشاكل.. (متأخرات عقود.. غيابات لأكثر من لاعب عن التدريبات.. رواتب متأخرة لأشهر عديدة.. إضافة إلى لاعبين يرفضون تجديد عقودهم ما لم يتم تسليمهم لحقوقهم المتأخرة).. ولكنهم (سكتم بكتم) في دكاكين الفضاء الصفراء.
الهلال فاز بصعوبة (2-1) على فريق القيصومة.. (ملخص المباراة) أكثر لاعبي الهلال (الصف الثاني) وعلى رأسهم شراحيلي وجودهم يؤكد أن في الهلال حاجة غلط.. هم أقل من مكانة الهلال واسمه وتاريخه.. نعم هذه هي الحقيقة.. والدليل أن (دياز) اضطر في الشوط الثاني إلى إشراك بعض العناصر الأساسية لكي يعادل الهلال النتيجة ومن ثم يفوز.
كلام في الصميم عندما كان الأمير عبدالله بن مساعد رئيساً للهلال أو أحد أعضاء شرفه كان له آراء وتعليقات ضد منافسي فريقه (لم تعجب البعض).. ولكن طالما أن قرار تعيينه كرئيس لهيئة الرياضة قد جاء بموجب (مرسوم ملكي).. فكل آرائه وتعليقاته (انتهت) وأصبحت في حكم الماضي، لأن (الثقة الملكية) هي أعلى ثقة، ولأن هذه الثقة لا يمكن أن تمنح إلا لمن هو بمستواها ويستحقها.
نعم.. هذه الحقيقة، ولهذا يجب أن يتم انتقاد عمل الأمير عبدالله كرئيس للهيئة وعندما يعتريه قصور أو يكون فيه محاباة وعدم مساواة، وليس على آرائه.. وتعليقاته إبان كان (هلالياً).
أتابع كثيراً بعض البرامج الرياضية العربية.. الذي لاحظته في هذه البرامج (على عكس ما يحدث في أغلب برامجنا) هو أنها بلا ضجيج.. أو احتقان.. أو قلب حقائق أو أنها محتكرة من لدى فئة معينة من الإعلاميين.. كما أنها أيضاً ليست (موجهة) ضد أطراف ولمصلحة أطراف أخرى.
أكاد أجزم أن برامجنا الرياضية الحوارية لو خلت من (أي إعلامي محتقن) لشاهدنا برامج ثرية، وخالية من اللغط (أو اللعلعة) ومخالفة الحقائق.. بل ستكون برامج مشرفة لرياضة الوطن وإعلامه.
أيام انتقادهم لـ(تغريدات) أعضاء لجنة توثيق البطولات اعتلت أصواتهم وارتفع معدل تشكيكهم ودخولهم في الذمم.. ولكنهم كانوا (برداً وسلاماً) في انتقاداتهم لـ(تغريدات) رئيس اتحاد الطائرة الحبابي، رغم أنها أكثر بشاعة وسوءا.. والسبب لأنه (محتقن) مثلهم.
الحرص الكبير على إعادة (القائد المشكلجي) للمشاركة مع فريقه ربما كان الهدف منه هي الرغبة في تنفيذ (أجندة خاصة) داخل أرض الملعب ضد الحكام وبعض المنافسين لا يستطيع فعلها سواه، وعلى غرار ما حدث منه في المواسم الثلاثة الأخيرة.
لا أشكك في نزاهة الحكم السابق (لاعب النصر سابقاً) محمد سعد بخيت.. بالعكس هو رجل محترم.. ولكن وجوده في (لجان التحكيم) بصورة مستمرة والتي كان آخرها (لجنة مرعي) أمر محير.. ويثير أكثر من تساؤل وعلى طريقة (ما في البلد إلا هالولد)!!
الأمير سلطان بن فهد له وقفات جبارة مع كل الأندية.. لعل من أهمها هو حضوره لمباراة الاتحاد أمام ناجويا الياباني التي انتهت اتحادية ومن خلالها بلغ نهائي آسيوية 2009م الذي خسره. باختصار.. الأمير سلطان بن فهد هو أكبر وأرقى من أن يتدخل في قضية محلية تخص ناديين دعماً لناد وضد مصلحة الفريق الآخر.
من أسرار التاريخ خلال موسم 1409هـ قال الأمير عبدالله بن سعد -رحمه الله- لنجم فريقه عبدالرحمن اليوسف (الهلال يتعذرك دور لك على فريق ثاني).. وبعد (8) مواسم قضاها اليوسف مع الهلال (الفريق الأول) ومعه ساهم في تحقيق (8) بطولات.. واحدة منها خارجية (بطولة الخليج 1406هـ). يقول عبدالرحمن: عندما تخلى عني الهلال اضطررت إلى الذهاب إلى جدة للانضمام لفريق الاتحاد في موسم 1410هـ مقابل (200) ألف ريال.. هناك (مع الاتحاد) كانت (الصدمة لي).. هذه الصدمة كانت تتمثل في أن أغلب لاعبي الاتحاد وقتها كانوا لا يملكون الطموح.. وروح البطولة إلى درجة أن عدد اللاعبين الذين يحضرون للتدريبات أحياناً لا يتيح إجراء (تقسيمة).
ويضيف اليوسف: حتى أجواء الاتحاد كانت غريبة ولم أرتح فيها.. وبعد مشاركتي في أكثر من مباراة طلبت من رئيس النادي حينها أحمد مسعود -رحمه الله- أن يمنحني خطاب تنازل للعودة إلى مدينة الرياض واللعب لفريق الرياض فاشترط إعادة مبلغ الـ(200) ألف ريال.. فأبلغته أنني لا أملك هذا المبلغ.. فقال (أجل ما راح أعطيك تنازل).. بعدها قررت العودة للرياض واعتزال الكرة.
(تغريدة منطقية).. للمغرد الهلالي فيصل عطا كتبها بعد هدف هلالي تم إلغاؤه بحجة أن الكرة قد تجاوزت الخط.. (الكرة ما طلعت بكامل محيطها.. عموماً الحكم سيئ من بداية المباراة، بس مستحي نتكلم عليه لأنها أمام القيصومة)!!.
نقلا عن "الجزيرة"

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up